مطار اسطنبول الدولي ينقل 40 مليون مسافر منذ افتتاحه

مطار اسطنبول الدولي

بلغ عدد المسافرين عبر مطار اسطنبول الدولي، 40 مليون و470 ألفا و45 مسافرا منذ افتتاحه في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب وزير النقل والبنى التحتية التركي، جاهد طورهان.

وأوضح الوزير التركي، أن الرحلات المجدولة بدأت العام الماضي مع افتتاح المرحلة الأولى من المطار، بالتزامن مع ذكرى تأسيس الجمهورية التركية.

وأضاف طورهان، أنه منذ افتتاح المطار بلغ عدد الرحلات المجدولة 252 ألفا و795 رحلة، منها 63 ألفا و856 رحلة داخلية، و188 ألفا و939 رحلة خارجية.

وأشار أن إجمالي عدد المسافرين بلغ 40 مليونا و470 ألفا و45 مسافرا، منهم 9 ملايين و872 ألفا و793 في الرحلات الداخلية ، و 30 مليونا و597 ألفا و252 مسافرا في الرحلات الخارجية.

ولفت طورهان أنه مع اكتمال المطار لن يساهم فقط في تطوير قطاع الطيران في البلاد، بل سيساهم أيضا في تنشيط الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل، وبالتالي توفير مساهمة كبيرة للاقتصاد الوطني.

وأكد أن مشروع مطار إسطنبول هو الأكثر طموحا والأكبر جذبا من بين المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، مضيفا أن مع اكتماله سيكون أحد أكبر المطارات في العالم من حيث سعة عدد الركاب.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشكل رسمي مطار إسطنبول، وهو ثالث مطار دولي في المدينة ذات الموقع الاستراتيجي.

وتبلغ مساحة المطار الإجمالية 76.5 مليون مترا مربعا، ويعد أكبر مطار في العالم، ومن أهم مشاريع الجمهورية التركية.

المصدر: وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *