مول اوف اسطنبول.. افضل مول في اوروبا

مول اوف اسطنبول

تعتمد تركيا على المولات بكثرة، سواء تلك القائمة على الحداثة، أو المستلهمة من التراث، وذلك لكي تسهل على مواطنيها والمقيمين فيها عملية التسوق، ولتجمع بين شراء الحاجيات من جهة، والترفيه والتسلية من جهة أخرى.

اسطنبول

المساحة الكبيرة التي تمتد عليها ولاية اسطنبول، وكونها مدينة العمل، وقبلة السياح الأجانب عموماً والعرب خصوصاً، كل ذلك دفع إلى الحاجة لتوفير عدد كبير من المولات هدفها الأول أن توفر لسكان اسطنبول وزوارها كل ما يحتاجون إليه في مكان واحد، من أطعمة ومشروبات، وإلكترونيات، وملابس، وأدوات الترفيه جميعها بأشكالها المختلفة، فساعات العمل الطويلة، والامتداد الواسع لمدينة اسطنبول، يجعل من الصعب على الساكن فيها  ألا تتوفر له الضروريات بل والثانويات أيضاً في موقع واحد.

مول اوف اسطنبول.. جوائز متتالية

يعتبر مول اوف اسطنبول أفضل مول في اوروبا، إذ حصل مول اوف اسطنبول على جوائز دولية عدة، فاختير كـ “أفضل مشروع مدمج متعدد الاستخدام”، و “افضل مشروع لتطوير مركز تسوق”، عند توزيع جوائز اوروبا العقارية عام 2011.

لم يتوقف مول اوف اسطنبول عند ذلك، بل فاز بجائزة “المشاريع المستقبلية عالية الإنجاز” في حفل توزيع جوائز RLI في العام نفسه، والذي نظمته مجلة عالمية رائدة في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه.

لتستمر رحلة حصاد الألقاب والجوائز، ويحصل في عام 2015 على لقب “أفضل مركز تسوق”، ضمن حفل توزيع جوائز مدينة اسطنبول، المعني بتحديد افضل ما في صناعة العقارات الفاخرة.

أما الجائزة الأكبر فكانت على المستوى الدولي، حين حصل على جائزة “أفضل مركز تسوق في اوروبا” لفئة مراكز التسوق الضخمة، المصنفة من قبل مجلس مراكز التسوق العالمية ICSC.

مول اوف اسطنبول.. نظرة من الداخل

مول اوف اسطنبول

ألوانه وأضواءه وتصميمه المعماري يسحرون زواره، إذ كل شيء فيه متناغم بطريقة معينة، لذلك أصبح من المعالم السياحية البارزة في مدينة اسطنبول، ومقصداً من مقاصد السياح الذين يأتون من أوروبا على عظمتها والخليج على تطوره!

مول أوف إسطنبول عبارة عن مجمع مكون من 4 أبراج سكنية، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصص للفندق وللوحدات الفندقية، ومركز تجاري ضخم للتسوق، ليكون مجموعها 7 أبراج، استُلهم تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها.

علماً أن عام 2014 كان الشاهد على الافتتاح الرسمي لـ مول اوف اسطنبول.

وإذا جئنا إلى موقع مول اوف اسطنبول، فهو موجود ضمن منطقة باشاك شهير، في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول.

باشاك شهير.. تطور عمراني وطبيعة خلابة

بعيداً عن العشوائيات والشوارع الضيقة، والازدحام والاختناق المروري، هناك في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول توجد منطقة باشاك شهير، حيث البنى التحتية التي بلغت مستويات عالية من الحداثة والتطور.

منطقة باشاك شهير، من المناطق الحديثة، بعيداً عن غياب التخطيط العمراني كما هو الحال ببعض أحياء اسطنبول، إذ تأسست بلدية باشاك شهير عام 2008، بعد فصلها عن بلدية كوتشوك جكمجة.

تعتبر باشاك شهير من المناطق المميزة، والتي تجمع بين التطور العمراني القائم على الأبنية الشاهقة والأبراج المرتفعة من جهة، ووفرة الطبيعة الرائعة من غابات وأودية وحدائق، ونهر وبحيرة من جهة أُخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *