فلل للبيع في اسطنبول.. كيف تختار الانسب لك؟

فلل للبيع في اسطنبول

تتنوع الـ “فلل في اسطنبول” وتختلف عن بعضها البعض بصورة كبيرة، فمنها فلل مطلة على البحر، ومنها فلل مطلة على البحيرة، وغيرها فلل مطلة على الطبيعة، وأخرى فلل مطلة على الغابات، وغير ذلك الكثير فيما يتعلق بالإطلالات وحدها.

أما فيما يتعلق بالتصاميم، فمنها فلل بتصاميم حديثة، وفلل بتصاميم كلاسيكية، وفلل بتصاميم غريبة، وغير ذلك.

إضافة إلى فلل كبيرة وفلل صغيرة، وفيلا مع حديقة وفيلا مع مسبح، وما إلى ذلك من خيارات ورغبات تميل إليها نفس العميل.

كيف اختار الفيلا الانسب في اسطنبول؟

في البداية عليك اختيار المنطقة التي ستعيش فيها، إذ اسطنبول من المدن الكبرى، وبالتالي فإن عدم تحديدك للمكان الذي ستشتري فيه الفيلا قد يوقعك بمشاكل أو تظهر لك عقبات، منها أن يكون الجو العام للمنطقة لا يناسبك أو تكون المواصلات فيها ضعيفة أو ما شابه ذلك.

وتحديد المنطقة له عدة اعتبارات أبرزها قربها وبعدها عن مركز المدينة، فالبعض يحب الازدحام وضجيج الأسواق ويكره الهدوء والسكون بل ويخاف منه، والبعض الآخر يفضل كل ما كان بعيداً عن ازدحام الاسواق وضجيجها ويحب أماكن الهدوء والسكينة.

والبعض يمتلك سيارة تمكنه من التنقل في اسطنبول بأريحية كبيرة فلا يهمه موقع منطقة الفيلا مهما كانت بعيدة عن مركز المدينة، بينما البعض الآخر لا يملك سيارة لأسباب خاصة فيهمه قربها من المدينة.

أمر آخر هو أن البعض يريد شراء فيلا في اسطنبول ليسترخي فيها ويقضي فيها معظم أوقاته دون الخروج منها إلا فيما ندر، فلا يهمه بعدها عن مركز المدينة، أما البعض الآخر فلا يقضي في الفيلا إلا أوقات قليلة، إذ يرتبط بعمل يومي في مدينة اسطنبول أو يحب التنزه والتسوق في مدينة اسطنبول، فيعنيه جداً أن يحصل على فيلا قرب مركز مدينة اسطنبول.

وهنا انتهينا من نقطة المسافة بين الفيلا ومركز مدينة اسطنبول، وجئنا إلى نقاط أخرى، أولها تحديد إطلالة الفيلا ما بين بحر أو بحيرة أو غابات أو طبيعة وما إلى ذلك، وثانيها مساحة الفيلا وعدد غرفها ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة، بينما ثالثها أن تحدد التصميم الذي تريده إذ للتصميم عامل كبير في شعورك بالارتياح من عدمه، أما رابعها فأن تحدد مرافقها التي تريدها كأن يكون فيها مسبح أو حديقة أو كلاهما، وأن يكون لها شرفة وموقف سيارات أم لا يهم ذلك، وأن يكون هنالك ملعب تنس أو ملعب للأطفال أو نادي رياضي، بعضهم أو جميعهم أو لا يهم.

ماذا استفيد بعد ذلك؟

تحديد ما تريد هو الذي يجعلك تشتري الفيلا التي ترسمها في مخيلتك بالضبط، فحينها لا تقع بخطأ شراء فيلا تمتلك مرافق لا تهمك وإطلالة لا تروق لك على حساب فيلا أخرى هي ما تناسبك بالفعل.

وخلال رحلة تحديد طلباتك التي تريدها في الفيلا لا يفوتك تحديد الميزانية التي رصدتها من أجل شراء فيلا في اسطنبول، إذ في بعض الأحيان تكون لديك رغبة بشراء فيلا قرب مدينة اسطنبول ولديها اطلالة على البحر وفيها مسبح و10 غرف نوم ولكن تكون ميزانيتك لا تساعدك في ذلك.

وفي أحيان أخرى لا يهمك وجود مسبح وإطلالة على البحر و10 غرف فتشتري فيلا تمتلك هذه المواصفات وتكون أغلى من الفيلل التي لا تمتلكها وتمتلك في الوقت نفسه ما تحبه كالتصميم العصري أو الكلاسيكي أو امتلاكها ملاعب رياضية مثلاً.

لذلك فإن رحلة التحديد الدقيقة هذه، هي ما عليك القيام به بالفعل قبل شراء فيلا في اسطنبول.

 

بقلم: محمد الريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *