تعرف على مدينة سكاريا

سكاريا

تمتاز بنموها السريع من ناحية الاقتصاد والسياحة

المستثمرون يتدفقون إلى مناطق سكاريا المختلفة

إذا كنت من الذين يفضلون المناطق الخضراء الطبيعية فوجهتك حتماً ستكون إلى مدينة سكاريا في تركيا، فهذه المدينة تتميز بطبيعتها الرائعة من حيث الهضاب والأشجار والغابات والأنهار.

تعتبر مدينة سكاريا من أهم المدن التركية، إذ تقع في شمال غرب تركيا بمسافة 148 كيلو متر عن العاصمة الاقتصادية إسطنبول، وكذلك تطل على البحر الأسود بمناظر طبيعية رائعة، إضافة إلى نهر سكاريا الذي ينبع من جبال أفيون والذي يصب في البحر الأسود.

من أبرز نقاط الجذب السياحية في سكاريا المناطق الطبيعية الموجودة فيها، فهي مليئة بالبحيرات، والشواطئ، والينابيع الحارة، وينابيع المياه المعدنية، كما يقام في تلك المناطق الكثير من النشاطات والرياضات الخارجية والبحرية مثل؛ المشي، والإبحار، وركوب الأمواج بالإضافة إلى ذلك تمتاز سكاريا بالسياحة العلاجية وخاصة في الربيع لعلاج أمراض المفاصل والأمراض الجلدية المختلفة باستخدام المياه المعدنية، والينابيع الحارة والطين الموجود فيها.

علماً أن مدينة سكاريا شهدت نمواً سريعاً، نظراً لكونها قريبة من اسطنبول، فكان أن تطورت صناعياً بمستوى جيد، وأصبح بها وحولها العديد من المصانع، مثل مصنع سيارات تويوتا، وهيونداي، وجود جود لصناعة الإطارات، ومصنعين للحافلات، ومصنع قطار هيونداي يورو تيم، ومصنع مركبات عسكرية.

كما تشتهر مدينة سكاريا بالقرى العثمانية العريقة والجدير بالذكر أن مدينة سكاريا تعد محافظة وليست مدينة حيث إنها تتكون من 13 مدينة صغيرة ويوجد بها أكثر من 20 هضبة موجودة.

وأيضاً تمتاز بمناخ لطيف ومعتدل في فصل الصيف وبارد نسبياً في فصل الشتاء حيث تبدأ الأمطار في الهطول عند حلول  فصل الخريف وتزداد الأمطار في الشتاء إضافة على ذلك تتساقط الثلوج في فصل الشتاء، وتكسو الثلوج قمم الجبال العالية في فصل الشتاء لتظهر بشكل جذاب ومبهر لكل الزوار والسائحين القادمون إلى تركيا .

الاستثمار الزراعي في سكاريا

مجال الزراعة هو أكثر المجالات نمواً في مدينة سكاريا، لذلك يتجه المستثمرون في الوقت الحالي إلى الاستثمار الزراعي في مدينة سكاريا، لتوفر جميع مقومات نجاح المشروع الاستثماري هنالك.

الاهتمام بالزراعة دفع طلاب جامعة الموصل العراقية الذين يدرسون الهندسة الزراعية إلى زيارة مدينة سكاريا، وذلك للاطلاع على أساليب الزراعة الحديثة في تركيا وتربية الحيوان وإنتاج الحليب ومشتقاته وتربية النحل وإنتاج العسل.

كل ذلك دفع العديد من المستثمرين إلى أن يتدفقوا نحو مناطق سكاريا المختلفة من أجل شراء عقارات وأراضي زراعية، كما دفعنا أيضاً إلى شراء اراضي زراعية واستثمارها في زراعة الجوز، والتي تحقق أرباحاً عالية إذ تمكن المستثمر من استرداد رأس المال الذي وضعه خلال سنوات قليلة لا تتجاوز الست سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *