تركيا تخطط لجعل “توركيش كارغو” بين أكبر ثلاث شركات شحن بالعالم

توركش كارغو

حققت شركة “توركيش كارغو” للشحن نمواً بنسبة 80% في الأعوام الثلاثة الماضية، بحسب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية إيلكر أيجي.

والذي أشار إلى أن الخطط المستهدفة هي تحويلها لواحدة من أكبر ثلاث شركات شحن جوي في العالم.

كما أوضح أن شركة “توركيش كارغو”، التابعة للخطوط الجوية التركية، مدرجة ضمن قائمة أكثر شركات الشحن الجوي انتشارًا في العالم، حيث تدير رحلات الشحن المباشر إلى 86 دولة من خلال 24 أسطول شحن جوي.
وتابع “عززت الشركة مكانتها حيث صعدت من المركز الـ 13 إلى السابع في سوق الشحن الجوي العالمي”.
وأضاف “أيجي” أن شركة الخطوط الجوية التركية ستزيد حصتها البالغة 4 بالمائة في سوق الشحن الجوي العالمي.
ولفت إلى أن الخطوط الجوية التركية “تولي أهمية كبيرة للخدمات اللوجستية وقد وضعت ذلك في صميم خططها الاستراتيجية في السنوات القليلة الماضية”.

وتابع: “نحن نتحرك من المرحلة التي تتنافس فيها البلدان والشركات مع بعضها البعض، إلى مرحلة أخرى تتنافس فيها سلاسل التوريد مع بعضها البعض”.
وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية أنه في عالم اليوم، يجب تسليم المنتجات إلى العناوين المطلوب الشحن إليها بسرعة كبيرة.
وقال: “الخدمة السريعة والديناميكية والآمنة أصبحت ذات أهمية متنامية، مما يجعل قطاع الخدمات اللوجستية أكثر مركزية في التجارة العالمية”.

وتواصل “توركيش كارغو” تعزيز قدرتها على الوصول لأكثر من 300 وجهة مدرجة في شبكة رحلاتها الحالية، تحقيقًا للنمو المستدام من خلال تقوية البنية التحتية والاستثمارات التي تجري حاليا.ومنذ عام 1933 ، تقوم “توركيش كارغو” بعمليات الشحن الجوي من خلال الخطوط الجوية التركية.

ونقلت الشركة التي أصبحت في عام 2000 علامة تجارية عالمية تحت اسم “توركيش كارغو” ما مجموعه 1.4 مليون طن من البضائع في عام 2018 ، لتصبح بين أكبر عشر شركات شحن جوي في العالم، بناء على بيانات شركة “وورلد إير كارغو داتا”.

المصدر: صحيفة يني شفق التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *