استعادة رأس المال خلال 6 سنوات

الاستثمار الزراعي في أراضي الجوز

قبل اختيار المجال الذي تريد الاستثمار فيه، عليك أن تعلم أن احد المعايير الذي يقاس فيه نجاح أي استثمار، مهما كان نوعه سواء زراعي أو عقاري أو تجاري، هو المدة التي تحتاجها لاستعادة رأس المال الذي وضعته.

إذ عند دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع، وتقدير التدفقات المالية الداخلة والخارجة للسنوات القادمة للمشروع، حينها يتم احتساب المدة اللازمة لاسترداد رأس المال.

وفي طبيعة الحال، كلما كانت فترة استرداد أموالك المستثمرة بمدة زمنية أقصر كان الاستثمار في هذا المشروع أفضل.

لنأتي إلى مجالنا وهو الاستثمار الزراعي في أراضي الجوز، فعندما قمنا بدراسة جدول العائد ومخطط الانتاج (علماً أننا قدرناها على الحد الأدنى من الإنتاج) فإن استرداد رأس المال كان خلال سبع سنوات (ايضاً دون الأخذ بعين الاعتبار المداخيل الربحية الرديفة الاضافية والتي تأتي من المحاصيل الموسمية)، إذ تبلغ قيمة المحاصيل الموسمية الثابتة 4% من قيمة الاستثمار السنوي، وإذا قمنا بحسابها فحينها يمكنك استرداد رأس مالك خلال ست سنوات فقط.

ولكي تكون الأمور أوضح، فعند الحديث عن الاستثمار العقاري فإن استرداد رأس مالك يتطلب منك الانتظار ما بين 12 إلى 15 سنة وخاصة في تركيا، وهي المدة الزمنية التي يمكنك خلالها إذا استثمرت في مجال الجوز أن تسترد رأس مالك من 4 إلى 7 مرات!

مقارنة بسيطة بين الاستثمارين تظهر لك أن الاستثمار الزراعي هو الأفضل والأربح.

لا تتردد وقم بملئ النموذج المرفق في الأسفل، لنقوم بالتواصل معك ونضع بين يديك دراسات العائد ومخطط الانتاج وكل ما تحتاجه من معلومات.