إستطلع على الإستثمار الآمن فى تركيا

تهدف تركيا أن تكون من بين أكبر 5 بلاد فى الإستثمار الزراعي

إستطلع على الإستثمار الآمن فى تركيا

تهدف تركيا أن تكون من بين أكبر 5 بلاد فى الإستثمار الزراعي

الإستثمار الزراعي هو من أفضل الطرق لإستثمار الأموال من حيث الآمان و العوائد المرتفعة فى ظل التغيرات الإقتصادية وتقدم الإقتصاد التركي .

تشير التقارير أن تركيا الأولى أوربياً والسابعة علي مستوى العالم في إنتاج الزراعي حيث يأتي هذا الترتيب ليعكس مدى قوة وتطور القطاع الزراعي التركي بأستمرار .

وأيضاً تهدف تركيا أن تكون من بين أكبر 5 دول فى الإستثمار الزراعي من كافة  الجنسيات و اللهجات .

وأيضاً فى تركيا الأقبال متزايد لزراعة الجوز والإستثمار به وذلك بسبب الثقة المتزايدة بالإستثمار الزراعي , حيث أخذت الحكومة التركية خطواط هامة فى هذا الإتجاة , وقد وكلت الحكومة التركية وزارتان وهم الزراعة والغابات بالإهتمام بهذا الموضوع وتحسين الإنتاج وتقديم الدعم وبذلك أصحبت وزارة الزراعة مع وزارة الغابات بتشجيع زراعة الجوز المتواجد لدي الوزارتان وتكوين خطة مستقبلية لتنمية الجوز في تركيا .

إن زراعة الجوز ينتج منها مستقبل إستثماري قوياً وهذا بسبب الزراعة المناسبة والأمطار الغزيرة ودرجة الحرارة وتربة الخصبة الصالحة للجوز وزراعتة , ومن هذا نستنتج أن الأشجار في الجوز في الوقت الحالي سوف تؤدي إلي عوائد إستثمارية ممتازة .

القطاع الزراعي حققت فيه الإستثمارات الأجنبية في قطاع الزراعة وشراء الأراضي والأستثمار عليها فى تركيا وقد كان هذا بنسبة كبيرة فى الفترة الأخيرة فقد قرأت فى صحافة تركية منتصف العام 2017 من وزير الأغذية والثروة الحيوانية والزراعية لـ (فاروق تشيليك) إن 85 مواطنا من 23 دولة مختلفة أشتروا ما يقرب من 534 فداناً من الأراضي الزراعية في 20 محافظة تركية ، مضيفا أن الأجانب بإمكانهم شراء الأراضي الزراعية في تركيا، والحصول على رخصة شراء من الوزارة منذ مايو (أيار) عام 2012، مشيراً إلى أنه يشترط على المواطنين الأجانب الراغبين في شراء الأراضي الزراعية تنفيذ مشروعات زراعية، ولكن بحدود 30 هكتارا (74 فدانا) ،
طبعا هذه الشروط تختلف من مدينة لأخرى فيمكن الشراء بأكبر من هذا القدر .